تحميل برنامج وين رار WinRAR مجانا 2016








تحميل برنامج وين رار WinRAR مجانا

تعتبر عملية أرشفة الملفات عبر مجلدات مضغوطة من الأمور الهامة لتقليص المساحة التي تشغلها الملفات على القرص الصلب, وكذلك تبرز أهميتها في حالة تبادل الملفات عبر الإنترنت حيث أن تقليص حجم تلك الملفات يوفر الكثير من الوقت أثناء قيامك بعملبة الرفع أو التحميل, هذا وتوجد العديد من أنواع الملفات المضغوطة والتي يتميز كل منها بطريقة ضغطه للملفات ويعتبر نوع الملفات RAR من أبرز تلك الأنواع وأكثرها انتشاراً وللتعامل مع هذا النوع من الملفات فإنك لن تجد أفضل من برنامج WinRAR الذي يتيح لمستخدميه العديد من الميزات والخيارات للتعامل مع هذا النوع من الملفات بشكل رئيسي بالإضافة إلى الأنواع الأخرى من الملفات المضغوطة, كما أن برنامج WinRAR يتميز بالعراقة حيث تم تطويره لأول مرة في عام 1995 مما أكسبه العديد من الميزات نتيجة الخبرة التي اكتسبها القائمين عليه من خلال آراء مستخدميه على مدار عقدين من الزمن.

الإيجابيات

وهذه بعض إيجابيات البرنامج ومميزاته:

Aptoide تحميل برنامج الابتويد 2017 مجانا Aptoide رابط مباشر apk رائج الآن

إنشاء الملفات المضغوطة

حيث يمكنك أن تقوم بإنشاء الملفات المضغوطة إنطلاقاً ملف أو عدة ملفات أو مجلد, ويمكنك الحصول على نوعين من الملفات المضغوكة من خلال برنامج WinRAR وهما النوعان الأكثرة شهرة وانتشاراً: RAR و ZIP.

أنواع الملفات المضغوطة

WinRAR type files

التعامل مع مختلف أنواع الملفات المضغوطة, فعلى الرغم من أن برنامج WinRAR يتيح إنشاء ملفات من نوعي RAR و ZIP إلا أنك بمقدورك التعامل مع شريحة واسعة جداً من الملفات المضغوطة التي تم إنشائها من خلال برامج أخرى ومن أبرز تلك الأنواع: ISO, JAR, TAR, 7z, CAB وغيرها, حيث يمكنك أن تقوم باستخراج محتويات الملفات المضغوطة بكل سهولة من خلاله.

الأحجام الكبيرة

دعم الأحجام الكبيرة للملفات, حيث يمكنك من خلال برنامج WinRAR إنشاء ملفات مضغوطة بأحجام كبيرة جداً طالما أن نظام التشغيل الذي تستخدمه يتيح ذلك وذلك على حد سواء أكانت إنشائها من ملفات أو مجلدات.

التشفير

WinRAR password

حيث يمكنك القيام بحماية ملفك المضغوط بواسطة كلمة مرور, مع العلم أن عملية الحماية هذه ليست مجرد كلمة مرور عابرة بل يتم أثناء ضبطها تشفير كامل محتوى الملف المضغوط باستخدام خوارزمية التشفير AES.

عملية التقسيم

تقسيم الملف المضغوط, في حال كان حجم الملف المضغوط الذي ترغب بإنشائه كبير جداً وتحتاج لرفعه إلى الإنترنت حيث ستلاقي صعوبة في هذه الحالة, فيمكنك استخدام خاصية تقسيم الملف المضغوط إلى أقسام متعددة بأحجام متساوية تقوم بتحديدها وفق احتياجات, وعند قيام الطرف الآخر بتحميلها فيكفيه أن يقوم باستخراج الملف الأول من تلك المجموعة من الملفات ليحصل على المحتويات المطلوبة من جميع تلك الملفات الموجودة إلى جانب بعضها البعض على شكل سلسة من الملفات المتعددة.

استخراج تلقائي

الملفات ذاتية الاستخراج, في حال رغبت بإنشاء ملفك المضغوط الذي ترغب بإرسال إلى شخص آخر وتعتقد أنه لا يملك برنامج WinRAR على حاسبه, وتجنباً لعدم قدرته على استخراج محتويات الملف المضغوط, فيمكنك القيام بإنشاء ملف مضغوط ذاتي الاستخراج عبارة عن ملف تنفيذي من النوع exe يتيح للمستخدم في الطرف الآخر من استخراج جميع محتوياته بمجرد تشغيل الملف ليقوم بعملية الاستخراج تلقائياً دون حاجة لوجود برنامج WinRAR على حاسبه.

دعم اللغات

حيث يتوفر برنامج WinRAR بأكثر من 41 لغة حول العالم ومن بينها اللغة العربية, مما يتيح الفرصة للمستخدمين العرب بالتمتع بميزاته من خلال التعامل مع واجهة مستخدم عربية.

السلبيات

WinRAR Licenced

الترخيص, حيث أن ترخيص برنامج WinRAR تجاري ولا يندرج تحت البرمجيات المجانية, حيث يتوجب على مستخدميه دفع ثمن النسخة لقاء الحصول على ميزات البرنامج كاملة, في حين يمكنك تجربة البرنامج من خلال نسخة تجريبية بميزات محدودة، ويعتبر برنامج 7-zip من بين البرامج القوية والمنافسة له.


إضافة تعليق سريع للجميع بدون إيميل

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz